خدمة حجز اسم النطاق

.sy .com .net .org .info
5500 155500 166000 174000 189000

خدمة SAMAGPS

تقدّم الخدمة أحدث التقنيات في تتبع وإدارة أساطيل المركبات، وتمنح مالك المركبة راحة البال من خلال تمكينه من مراقبة وتتبع حركة مركبته بشكل مستمر، إضافة إلى العديد من الميزات الأخرى.
إن خدمة SamaGPS مقدّمة من مجموعة تطوير الأعمال EBG بناءً على ترخيص من الهيئة الناظمة للاتصالات والجهات المعنية في الجمهورية العربية السورية، وذلك وفق الأنظمة والقوانين والشروط المرعية بموجب هذا الترخيص.

مبدأ عمل الخدمة

يعتمد مبدأ عمل الخدمة على تحديد موقع المركبة من خلال جهاز التتبع في المركبة والذي يعمل وفق نظام تحديد المواقع العالمي عبر الأقمار الصناعية GPS، ومن ثم إرسال بيانات الموقع مع البيانات الأخرى المتعلقة بحالة المركبة (كالإنذارات وغيرها) إلى المخدم الخاص بنظام التتبع والمراقبة وذلك عن طريق خدمة إرسال البيانات عبر شبكة الموبايل GPRS باستخدام شريحة موبايل يتم تركيبها في جهاز التتبع، وتتم هذه العملية بتواتر زمني صغير (يمكن ضبطه) بحيث تكون عملية مراقبة المركبة شبه لحظية.
إن المخدم الخاص بنظام التتبع والمراقبة موجود في سورية ويعمل ضمن إجراءات أمان عالية، كما أن إرسال البيانات إليه من شرائح الموبايل المستخدمة في أجهزة التتبع يتم عبر دارة اتصال خاصة تؤمن تشفير للبيانات المرسلة.

متطلبات تقديم الخدمة

• تركيب وإعداد جهاز التتبع في المركبة (من قبل فريقنا الفني المتخصّص).
• خط موبايل مفعّل عليه خدمة تبادل البيانات GPRS يتم تركيبه ضمن جهاز التتبع (تقوم الشركة بتأمينه من أحد شركات الموبايل العاملة في سورية).
• اشتراك بالخدمة، وملء نموذج الاشتراك والموافقة على الشروط الواردة فيه.

ميزات الخدمة

تحديد موقع المركبة

يتمتع الجهاز المخصّص للخدمة بنظام تحديد المواقع العالمي عبر الأقمار الصناعية GPS والذي يتيح للمشترك بالخدمة تحديد موقع المركبة بدقة متناهية تصل إلى أقل من 10م.
ويمكن تحديد الموقع الحالي للمركبة بأحد طريقتين:
• عبر إرسال رسالة نصية تحوي رمز معين إلى خط الموبايل المستخدم في جهاز التتبع، ليصل الرد خلال أقل من دقيقة كرسالة نصية تحوي إحداثيات موقع المركبة.
• من خلال الدخول إلى نظام التتبع والمراقبة على الانترنت والذي يمكّن من تحديد موقع المركبة الحالي على خريطة رقمية.

تتبع مسار المركبة  

يمكن للمشترك معرفة أماكن تواجد مركبته خلال فترات سابقة وذلك عبر الدخول إلى نظام التتبع والمراقبة، والذي يمكّنه أيضاً من إعادة استعراض مسارها للفترة المطلوبة على الخريطة. الإنذار والتنبيهات عند أحداث معينة:
• تجاوز سرعة محددة
• فتح/إغلاق أبواب المركبة، تشغيل/إطفاء المركبة
• فصل كهرباء المركبة أو فصل الجهاز أو محاولة تعطيله
• ضغط زر الطوارئ في المركبة
وفي حال حدوث إنذار، يتم التنبيه بثلاث طرق:
• عبر رسالة نصية يتلقاها المشترك، تعلمه بأن مركبته قد تعرضت لأحد الأحداث السابقة. يمكن تحديد ثلاث أرقام موبايل لاستقبال التنبيهات.
• عبر إيميل يتلقاه المشترك، يعلمه بأن المركبة قد تعرضت لأحد الأحداث السابقة؛ مع إمكانية تحديد ثلاث عناوين بريد الكتروني لاستقبال التنبيهات.
• من خلال الدخول إلى نظام التتبع والمراقبة والذي يحدّد الإنذارات والمواقع التي حدثت فيها بشكل مفصل ولأي فترة مطلوبة.

تحديد مناطق أمان متعددة

يمكن للمشترك تحديد المناطق الجغرافية المسموح بحركة المركبة داخلها أو خارجها، وعندها يتم إرسال إنذار عند الدخول أو الخروج من هذه المناطق.

تقارير تفصيلية  

عرض تقارير تفصيلية عن تحركات المركبة خلال فترة محددة.
عرض تقارير تفصيلية عن الأحداث التي تعرضت لها السيارة خلال فترة محددة، مع إعطاء وقت وتاريخ الحدث وموقع الحدث على الخريطة.
خيارات واسعة من التقارير بناءً على محددات معينة مثل أوقات قيادة المركبة، أوقات توقف المركبة، حالات تشغيل/إطفاء المركبة، حالات فتح/إغلاق أبواب المركبة، سرعة المركبة، وغيرها.

تنبيهات وجوب الصيانة الدورية  

يستقبل المشترك تنبيه يعلمه بضرورة إجراء الصيانة الدورية للمركبة بناءً على أوقات وحالات معينة يحددها مسبقاً.

إدارة نفقات المركبات  

يعطي النظام الإمكانية لإدخال الفواتير التفصيلية لنفقات المركبة كتعبئة الوقود وتغيير الزيوت والإصلاحات، وتوليد تقارير عنها عند الحاجة، إضافة إلى مخططات إحصائية تبيّن معدل الإنفاق لكل مركبة.
لطلب أسعار الخدمة وللاستفسار الرجاء الاتصال على الرقم: 9470 – 011